منتديات سبيس باور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات سبيس باور

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
spacepower
مشرف منتدى الأنمي الحديث
مشرف منتدى الأنمي الحديث
spacepower

الأوسمة :
لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  P_239r5101لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  1434606728541لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  I_c3c0f377bf1

ذكر عدد الرسائل : 50292
الدولة : لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Iraq
الجنسية : لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Iraqy

لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Empty
مُساهمةموضوع: لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟    لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Emptyالثلاثاء يونيو 04, 2013 1:56 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
يقول الشيخ عبدالحميد كشك رحمه الله :
إن أول كلمة خاطب الله تعالى بها موسى عليه السلام هي (( يا موسى إني أنا ربُّكَ )) و (( إنني أنا الله لا إله إلا أنا )) وإن أول كلمة خوطب بها النبي صلى الله عليه وسلم هي (( اقرأ ))
فلماذا اختلف الخطاب مع كل واحد منهما,, بغض النظر عن أن خطاب موسى كان مباشرا من الله تعالى وأن النبي صلى الله عليه وسلم كان بواسطة الوحي فالكلام كله من عند الله سواء كان كلاما مباشرا من الله إلى العبد كما في حالة موسى عليه السلام أو كان وحيا كما في حالة النبي صلى الله عليه وسلم
فأجاب الشيخ قائلا :
اعلم أن موسى عليه السلام كان مُرسلا ًإلى طاغية يقول أنا ربكم الأعلى و ما علمت لكم من إله غيري فاقتضت حكمة العزيز الحكيم أن يعرف موسى عليه السلام أن من يكلمه هو الله وأن ما دونه هو الباطل أي فرعون وذلك حتى يثبته ويزداد يقينه
أما النبي صلى الله عليه وسلم فأنه الله مرسله إلى قوم نبغوا في البلاغة وقرض الشعر فكان جديرا به أن يرسل إليه الملك يقول له (( اقرأ ))
رحم الله الشيخ عبدالحميد كشك وجزاه خيرا عما قدمه للإسلام والمسلمين

منقول للفائدة

لحن الحيـاة
مشرفة المنتدى العـام
مشرفة المنتدى العـام
لحن الحيـاة

الأوسمة :
انثى عدد الرسائل : 2709
الدولة : لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Jordan
الجنسية : لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Palestinian

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟    لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Emptyالأربعاء يونيو 05, 2013 11:04 am

اشكرك على الموضوع الرائع
كاورو
(¸.•'´* كبرياء العراق*`'• .¸)
(¸.•'´* كبرياء العراق*`'• .¸)
كاورو

الأوسمة :
لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  I_5b2274d1fd1لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  1434606728541لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  I_e8385f594d1

انثى عدد الرسائل : 70859
الدولة : لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Iraq
الجنسية : لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Iraqy

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟    لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Emptyالأربعاء يونيو 05, 2013 3:46 pm

مأراوع اناملك المبدعة عندما تصول وتجول في بساتين الابداع
لتقطف لنا اجمل الازهار لتنثرها بيت صفحات هذا المنتدى
ليفوح عبيرها وياخنا الى عالم الرقي
فنحتار ونقف بين
الكلمات ونبحت عن ما
يليق بهذا الكلمات لكن نضيع
بين السطور
لان جمال ما انتقيت قد جعلنا حائرين ومبهورين
عن وصف هذا الابداعفدمت لنا مبدعة

كايـــ كيد ـــتـــو
قمر المنتدى
قمر المنتدى
كايـــ كيد ـــتـــو

ذكر عدد الرسائل : 7874

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟    لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Emptyالسبت يونيو 08, 2013 4:40 pm

يعطيك العافية على الطرح الرائع
ننتظر القادم بشوق
مودتي
تقوى القلوب
نجم المنتدى
نجم المنتدى
تقوى القلوب

الأوسمة :
انثى عدد الرسائل : 3047
الدولة : لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Kuwit
الجنسية : لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Kuity

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟    لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟  Emptyالإثنين يونيو 10, 2013 3:25 pm

يعطيك العافيه على موواضيعك متميزه

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماا كان خطاب الله لموسى (انى انا ربك) ولمحمد (اقرأ)
» لماذا أمة محمد محمد صلى الله عليه وسلم أكثر الأمم يوم القيامة، وأكثر من يدخل الجنة «
» لماذا لم يؤذن سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم