الاستاد للتلميد اعرب **شاهد المسلم اليوم اهلا غزة **
فعل واضح مبني على الاستنكار والحزن يحدوه أمل العاجز عن المساعدة. شاهد
المسلم فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة
قي طريق تحقيق الأمل ،
وصمته هو أعنف ردة فعل يمكن أن يفعلها...
و الذي يشكو أهل غزة إلى ربه اليوم ذكرى هجرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
. الذي بعثه ضعف حالهم و هوانهم على إخوانهم
و
اهل مفعول به مغصوب وعلامة غصبه:
أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأر تال القتلى ، وحصار وتجويع وإذلال واعتقال
...و...و...و......
اسم مضاف إلى "أهل" مبني على العزة وحب الشهادة بالرغم مما سبق.. غزة
قال المدرس: يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟؟؟
يا ولدي إليك محاولة أخرى
أعرب قال التلميذ...."صحت
الأمة من غفلتها"
فعل ماضي ولى .... على أمل أن يعود .:صحت
تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال .:و التاء .
ة فاعل هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك
بأنه لا يزال على قيد الحياة. :الامة . حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة. :من .
اسم عجز وعلامة عجزه تواطؤ " اللغة العربية"...وخيانة
"المنظمة النحوي.ة :غفلتها
والهاء ضمير ميت متصل بالأمة التي
هانت عليها الغفلة ، مبني على المذلة الشديدة التي ليس لها من دون
الله كاشفة.
قال المدرس: مالك يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟؟
قال التلميذ: لا يا أستاذي
لكنها أمتي
نسيت عز الإيمان .. وهجرت هدي القرآن
صمتت باسم السلم .. وعاهدت بالاستسلام
دفنت رأسها في جحر الغرب .. وخانت عهد الفرقان
معذرة حقاً أستاذي
فسؤالك حرك أشجاني .. ألهب وجداني
فسؤالك نارٌ تبعث أحزاني ... وتهد كياني .. وتحطم صمتي .. مع رغبتي في حفظ لساني
نطق فؤادي قبل لساني
عفواً يا أستاذي؟؟؟؟؟