منتديات سبيس باور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات سبيس باور

 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

  الأمين

اذهب الى الأسفل 
+4
بغـــــداد
دموع الحروف
كاورو
ينبوع الأماني
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ينبوع الأماني
شمس المنتدى
شمس المنتدى
ينبوع الأماني


الأوسمة :
 الأمين 1434607027571 الأمين I_307868c13b1 الأمين SoHQyw الأمين O23QB الأمين PPSui الأمين Nu6T1

انثى عدد الرسائل : 68976
العمر : 25
الإقامة : غــــــــــــــــزة
الدولة :  الأمين Palestine
الجنسية :  الأمين Palestinian
تاريخ التسجيل : 30/04/2012
السٌّمعَة : 5

 الأمين Empty
مُساهمةموضوع: الأمين    الأمين Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 03, 2014 6:11 am

الأمين


محمد بن هارون بن محمد بن عبد الله بن محمد بن علي ابن عبد الله بن العباس
الكنية : أبو عبد الله
ترتيبه في تولي الخلافة: السادس
تاريخ الميلاد: 170 هـ
فترة الخلافة بالهجري: 193 هـ - 198 هـ
فترة الخلافة بالميلادي: 809 -813 م
تاريخ الوفاة: 198 هـ
أبو عبد الله محمد الأمين العباسي، أمير المؤمنين محمد الأمين بن هارون الرشيد بن المهدي محمد بن المنصور عبد الله بن محمد بن علي ابن عبد الله بن العباس . أمه زبيدة بنت جعفر بن المنصور فهو هاشمي أبا و أما ، و لم يتفق ذلك لغيره من الخلفاء إلا لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه ، و لابنه الحسن
أمه
قال الثعالبي في لطائف المعارف: كان أبو العيناء يقول لو نشرت زبيدة ضفائرها ما تعلقت إلا بخليفة أو ولي عهد فإن المنصور جدها والسفاح أخو جدها والمهدي عمها والرشيد زوجها والأمين ابنها والمأمون والمعتصم ابنا زوجها والواثق والمتوكل ابنا ابن زوجها وأما ولاة العهود فكثيرة..
ميلاده ونشأته
ولد محمد الأمين بن هارون الرشيد سنة (170 هـ = 786م)، وهي السنة نفسها التي استُخلف فيها أبوه الرشيد، وكان مولده عقب مولد أخيه المأمون بنحو ستة أشهر، وكان المأمون قد ولد في الليلة التي استُخلف فيها الرشيد.
وأم الأمين هي "زبيدة بنت جعفر بن المنصور"، بينما كانت أم أخيه المأمون جارية فارسية تُدعى "مراجل"، ما لبثت أن تُوفيت بعد أيام من ولادته متأثرة بحمى النفاس.
نشأ الأمين في ظلال بيت ترف عليه أبهاء الخلافة وجلالها، يرفل في النعيم والسعادة، وينعم بطفولة مرحة سعيدة، ويتمتع برعاية أمه زبيدة، وقد اجتمع له ما لا يجتمع لأحد من أبناء الخلفاء؛ فقد كان هاشمي الأبوين، كما جمع بين سلطان أبيه، وجاه أخواله، وثراء أمه.
واتخذ له أبوه المربين والمعلمين لتأديبه وتعليمه، وكان ممن اختارهم "قطرب النحوي" ، و"حماد عجرد" راوية العرب الشهير.
صفاته
وعُرف الأمين منذ حداثة سنه بتوقد الذهن وفصاحة اللسان، وخفة الروح؛ وكان سريع البديهة، حاضر الجواب، ظريف النكتة، حلو التندر، لطيف الدعابة، كما كان سخيا، بل يصفه الكثيرون بأنه كان مسرفًا في السخاء، غير أنه كان يميل إلى العبث والاستهتار. وكان من أحسن الشباب صورة أبيض طويلا جميلا ذا قوة مفرطة وبطش وشجاعة ومعرفة يقال إنه قتل مرة أسداً بيده وله فصاحة وبلاغة وأدب وفضيلة .
وقد ذكر الطبري وغيره أخبارًا ترميه بالسفه والجهل والإهمال، وهو ما لا يقبله العقل، ولا يتفق مع ما عُرف به الرشيد من الحكمة والحزم حتى يجعل أمر المسلمين من بعده لسفيه أو أحمق.
روايته للحديث
قال الصولي: ولا نعرف للأمين رواية في الحديث إلا هذا الحديث الواحد حدثنا المغيرة بن محمد المهلبي قال رأيت عند الحسين بن الضحاك جماعة من بني هاشم فيهم بعض أولاد المتوكل فسألوه عن الأمين وأدبه فوصف الحسين أدباً كثيراً قيل: فالفقه قال: كان المأمون أفقه منه قيل فالحديث قال ما سمعت منه حديثاً إلا مرة فإنه نعي إليه غلام له مات بمكة فقال: حدثني أبي عن أبيه عن المنصور عن أبيه عن علي بن عبد الله عن ابن عباس عن أبيه سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول "من مات محرماً حشر ملبياً".
ضحية الفتنة
كان "محمد الأمين" ضحية فتنة من أكبر الفتن التي شهدها التاريخ الإسلامي على مر العصور، وهي ثالث فتنة يتعرض لها المسلمون بعد الفتنة الكبرى، التي ثارت في عهد الخلفاء الراشدين، والتي انتهت بمقتل الخليفة "عثمان بن عفان"، وكانت الفتنة الثانية في عهد الأمويين، وذلك بعد وفاة "معاوية بن أبي سفيان".
سقط محمد الأمين ضحية نظام ولاية العهد الثنائي، الذي ذهب ضحيته الخليفة "الوليد" من قبل، وكانت النتيجة واحدة في الحالتين: حياة قلقة مضطربة لخليفة مضطهد، تنتهي بصورة درامية مفزعة بحز رأسه، ثم لا يبقى من ذكراه سوى سطور مبهمة وأقوال متضاربة في سجل التاريخ.
توليه الخلافة
لم يكد الأمين يبلغ الخامسة من عمره حتى اجتهدت أمه زبيدة وأخواله في أن تؤول إليه ولاية العهد، لتكون الخلافة له من بعد أبيه. استدعى الرشيد الأمراء والقواد ورجال الحاشية، وطلب الفقهاء ليُشهدهم على قراره الخطير الذي عقد عليه العزم، وهو البيعة لابنه الثاني "محمد الأمين". وفي يوم الخميس (6 من شعبان 175 هـ = 8 من ديسمبر 791 م) عقد الرشيد مجلس البيعة، وأخذت لمحمد البيعة، ولقبه أبوه بـ"الأمين"، وولاه في الحال على بلاد الشام و العراق، وجعل ولايته تحت إدارة مربيه "الفضل بن يحيى البرمكي". ومن بعده أخوه المأمون ومن بعدهما أخوهم القاسم.
وأخذ "الرشيد" على ولديه "الأمين" و"المأمون" المواثيق المؤكدة، وأشهد عليهما، ثم وضع تلك البيعة في حافظة من الفضة، وعلقها في جوف الكعبة.
وفي (3 من جمادى الآخرة 193م = 24 من مارس 809م)مات الرشيد، فتولى الخلافة من بعده ابنه "محمد الأمين".
خلافة الأمين والصراع بين الأخوين
تولى الأمين الخلافة وعمره ثلاث وعشرون سنة، ولكن لم تتم له البيعة إلا في (منتصف جمادى الآخرة 193هـ = 4 من إبريل 809م).
وقد أدى تولي الأمين الخلافة إلى إثارة الفتنة بينه وبين أخيه المأمون، ومما زكّى نار هذه الفتنة وقوع التنافس بين رجلين قويين كان أحدهما الوزير "الفضل بين الربيع"، الذي يسيطر على الأمين، والآخر هو "الفضل بن سهل"، الذي يسيطر على المأمون، بالإضافة إلى اتخاذ العنصر العربي والفارسي من ابني الرشيد رمزًا للصراع بين العرب والعجم، والتفاف كل فريق حول صاحبه.
واستطاع الفضل بن الربيع إقناع الأمين بعزل أخيه المأمون من ولاية العهد، وأن يجعلها في ابنه "موسى بن الأمين"، ثم ما لبث أن خلع أخاه المؤتمن من ولاية العهد.
ومن ناحية أخرى عمل الفضل بن سهل على توسيع هوة الخلاف بين الأخوين، وحرص المأمون على الاستقلال بخراسان.
وأعلن الأمين البيعة بولاية العهد لابنه موسى وسماه "الناطق بالحق"، وأمر بالدعاء له على المنابر بعده، وقطع ذكر المأمون والمؤتمن. وبذلك يكون قد نكث عما أخذه عليه أبوه الرشيد من عهود ومواثيق.
وقد أثار موقف الأمين من أخيه غضب أهل خرسان؛ فانحازوا إلى المأمون ضد أخيه، وكان على رأس المؤيدين "هرثمة بن أعين" قائد الجند، و"طاهر بن الحسين" الذي خرج على رأس جيش كبير معظمه من الفرس من خراسان. وفي المقابل جهز الأمين جيشًا مكونا من ثمانين ألف مقاتل معظمهم من عرب البادية، وجعل عليه "علي بن عيسى"، وكان يكره أهل خراسان؛ لأنهم دسوا عليه عند الرشيد، فعزله من ولاية خراسان وحبسه، حتى أطلقه الأمين واتخذه قائدًا لجيشه.
والتقى الجيشان على مشارف "الري"، ودارت بينهما معركة عنيفة، كان النصر فيها حليفًا لجيش المأمون بقيادة "طاهر بن الحسين"، وقُتل "علي بن عيسى" قائد جيش الأمين.
وأعلن طاهر بن الحسين خلع الأمين، ونادى بالبيعة للمأمون بالخلافة؛ فأرسل الأمين جيشًا آخر قوامه عشرون ألف مقاتل، وجعل على رأسه "عبد الرحمن بن جبلة الأبنادي"، لكنه لقي هزيمة منكرة وقُتل الكثير من جنوده، وما لبث أن قُتل.
وأرسل الأمين جيشًا ثالثًا بقيادة "أحمد بن مزيد" على رأس أربعين ألف مقاتل من عرب العراق، ولكن طاهر بن الحسين استطاع أن يبث جواسيسه داخل ذلك الجيش فأشاعوا الفرقة بين قواده وجنوده حتى اقتتلوا وانسحبوا عائدين قبل أن يلقوا خصومهم.
ولم يستطع الأمين أن يجهز جيشًا آخر لملاقاة أهل خراسان، بعد أن رفض الشاميون السير معه، وانضم عدد كبير من جنوده وأعوانه إلى خصومه، وفر كثير منهم إلى المدائن.
حصار بغداد وسقوط الأمين
وقد سادت الفوضى والاضطراب "بغداد" عاصمة الخلافة؛ حتى قام "الحسين بن علي بن عيسى بن ماهان" بانقلاب ضد الأمين، وأعلن خلعه من الخلافة، وحبسه هو وأمه زبيدة في قصر المنصور في (رجب 196 هـ = مارس 812م)، وأعطى بيعته للمأمون، لكن فريقًا من أنصار الأمين استطاعوا تخليصه من الأسر، وأعادوه إلى قصر الخلافة.
وتقدم جيش المأمون نحو بغداد فحاصرها خمسة عشر شهرًا، وضربها بالمجانيق حتى أصيبت بأضرار بالغة، وتهدمت أسوارها، وأصابها الخراب والدمار، وسادت فيها الفوضى، وعمت المجاعات حتى اضطر الأمين إلى بيع ما في خزائنه للإنفاق على جنوده وأتباعه.
وبدأت المدينة تتهاوى حتى سقطت أمام جنود المأمون، وتم القبض على الأمين ووضعه في السجن. وفي ليلة (25 من المحرم 198 هـ = 25 من سبتمبر 813م) دخل عليه جماعة من الفرس في محبسه، فقتلوه ومثّلوا بجثته.
فساده

انه إبتاع الخصيان والغلمان وعالى بهم وصيرهم لخلوته ورفض النساء والجوارى. و أنه تعلق قلبه بغلام إسمه كوثر فهام شوقا وهياما بالصبى فقال بعض الشعراء فى عصره أضاع الخلافة غش الوزير .. وفسق الأمير وجهل المشير

مات في عهده
مات في أيامه من الأعلام: إسماعيل بن علية و غندر و شقيق البلخي الزاهد و أبو معاوية الضرير ومؤرج السدوسي و عبد الله بن كثير المقرئ و أبو نواس الشاعر و عبد الله بن وهب صاحب الملك و ورش المقرئ و وكيع ، و غيرهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002548988578
كاورو
(¸.•'´* كبرياء العراق*`'• .¸)
(¸.•'´* كبرياء العراق*`'• .¸)
كاورو


الأوسمة :
 الأمين I_5b2274d1fd1 الأمين 1434606728541 الأمين I_e8385f594d1

انثى عدد الرسائل : 70349
العمر : 98
الإقامة : الرمادي
الدولة :  الأمين Iraq
الجنسية :  الأمين Iraqy
تاريخ التسجيل : 24/01/2009
السٌّمعَة : 187

 الأمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمين    الأمين Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 03, 2014 9:18 pm

مأاروع اناملك المبدعة عندما تصول وتجول في بساتين الابداع
لتقطف لنا اجمل الازهار لتنثرها بين صفحات هذا المنتدى
ليفوح عبيرها وياخنا الى عالم الرقي
فنحتار ونقف بين
الكلمات ونبحت عن ما
يليق بهذا الكلمات لكن نضيع
بين السطور
لان جمال ما انتقيت قد جعلنا حائرين ومبهورين
عن وصف هذا الابداع فدمت لنا مبدعة








 الأمين P_13821nmcx1


شعار مجموعة نرقى ليرقى منتدانا


 الأمين I_9143faf3711
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع الحروف
مشرفة منتدى القرآن الكريم
مشرفة منتدى القرآن الكريم
دموع الحروف


الأوسمة :
 الأمين 10pdid0 الأمين 1434607027571 الأمين I_c3c0f377bf1

عدد الرسائل : 11816
العمر : 29
الإقامة : جزيرة وسط بحرالدموع
الدولة :  الأمين Iraq
الجنسية :  الأمين Iraqy
تاريخ التسجيل : 08/03/2013
السٌّمعَة : 32

 الأمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمين    الأمين Icon_minitimeالخميس نوفمبر 06, 2014 9:22 pm


أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ
دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ
أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ
لك الشكر من كل قلبى








[center] الأمين I_1c99ca825d1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ينبوع الأماني
شمس المنتدى
شمس المنتدى
ينبوع الأماني


الأوسمة :
 الأمين 1434607027571 الأمين I_307868c13b1 الأمين SoHQyw الأمين O23QB الأمين PPSui الأمين Nu6T1

انثى عدد الرسائل : 68976
العمر : 25
الإقامة : غــــــــــــــــزة
الدولة :  الأمين Palestine
الجنسية :  الأمين Palestinian
تاريخ التسجيل : 30/04/2012
السٌّمعَة : 5

 الأمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمين    الأمين Icon_minitimeالأحد نوفمبر 09, 2014 3:39 pm

أشكركن من أعماق قلبي على

المتابعه والرد

زدتم مواضيعي نورا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002548988578
بغـــــداد
شمس المنتدى
شمس المنتدى
بغـــــداد


الأوسمة :
 الأمين 1434607027571 الأمين I_c3c0f377bf1

انثى عدد الرسائل : 12950
العمر : 28
الإقامة : بالعراق والعراق باعماقي وفلسطين وطني ويسكن قلبي ووجداني
الدولة :  الأمين Iraq
الجنسية :  الأمين Iraqy
تاريخ التسجيل : 06/02/2013
السٌّمعَة : 9

 الأمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمين    الأمين Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 19, 2014 1:47 pm


آنتقآء يقطر روعة وتفردآ ..
طبت وطآب مقآمكــ هنآ..
وفي كل مكآن يسقط فيه آسمكـــ..
لروحك آكآليل آلورد..

دمت بـ نقآء..
||








 الأمين P_6099b4721

شكرا :. عالتوقيع اللي يجنن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.spacepoweriq.net
ينبوع الأماني
شمس المنتدى
شمس المنتدى
ينبوع الأماني


الأوسمة :
 الأمين 1434607027571 الأمين I_307868c13b1 الأمين SoHQyw الأمين O23QB الأمين PPSui الأمين Nu6T1

انثى عدد الرسائل : 68976
العمر : 25
الإقامة : غــــــــــــــــزة
الدولة :  الأمين Palestine
الجنسية :  الأمين Palestinian
تاريخ التسجيل : 30/04/2012
السٌّمعَة : 5

 الأمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمين    الأمين Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 19, 2014 4:38 pm

أشكرك أختي بغداد على ردك

وتنويرك موضوعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002548988578
spacepower
مشرف منتدى الأنمي الحديث
مشرف منتدى الأنمي الحديث
spacepower


الأوسمة :
 الأمين P_239r5101 الأمين 1434606728541 الأمين I_c3c0f377bf1

ذكر عدد الرسائل : 50161
العمر : 33
الإقامة : spacepower
الدولة :  الأمين Iraq
الجنسية :  الأمين Iraqy
تاريخ التسجيل : 20/05/2009
السٌّمعَة : 94

 الأمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمين    الأمين Icon_minitimeالسبت نوفمبر 22, 2014 11:52 am

كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار جديدك








 الأمين I_f69603c0251
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ينبوع الأماني
شمس المنتدى
شمس المنتدى
ينبوع الأماني


الأوسمة :
 الأمين 1434607027571 الأمين I_307868c13b1 الأمين SoHQyw الأمين O23QB الأمين PPSui الأمين Nu6T1

انثى عدد الرسائل : 68976
العمر : 25
الإقامة : غــــــــــــــــزة
الدولة :  الأمين Palestine
الجنسية :  الأمين Palestinian
تاريخ التسجيل : 30/04/2012
السٌّمعَة : 5

 الأمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمين    الأمين Icon_minitimeالأحد نوفمبر 23, 2014 4:00 pm

يسلمو عالمرور

والرد الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002548988578
هيمورا كينشن
مشرف منتدى التسالي والطرائف
مشرف منتدى التسالي والطرائف
هيمورا كينشن


الأوسمة :
 الأمين 1434606867371 الأمين I_c3c0f377bf1

ذكر عدد الرسائل : 53473
العمر : 38
الإقامة : الرمادي
الدولة :  الأمين Iraq
الجنسية :  الأمين Iraqy
تاريخ التسجيل : 01/05/2008
السٌّمعَة : 60

 الأمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمين    الأمين Icon_minitimeالأحد نوفمبر 23, 2014 7:36 pm

شكري وامتناني لك على جمالية انتقائك
..
ربي يجزيك الخير ويبارك بجهودك الطيبة








 الأمين P_219kssc1
 الأمين P_906utrti1

 الأمين I_f69603c0251
قال عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) :
" العراق جمجمة العرب وكنزالرجال ومادة الامصار ورمح الله في الارض فاطمئنوا فإن رمح الله لا ينكسر "
فليخسئ من يتكلم عن العراق بسوء

___
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ينبوع الأماني
شمس المنتدى
شمس المنتدى
ينبوع الأماني


الأوسمة :
 الأمين 1434607027571 الأمين I_307868c13b1 الأمين SoHQyw الأمين O23QB الأمين PPSui الأمين Nu6T1

انثى عدد الرسائل : 68976
العمر : 25
الإقامة : غــــــــــــــــزة
الدولة :  الأمين Palestine
الجنسية :  الأمين Palestinian
تاريخ التسجيل : 30/04/2012
السٌّمعَة : 5

 الأمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمين    الأمين Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 25, 2014 8:52 pm

شرفتني أخي هيمورا بمرورك وردك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002548988578
بدّوره
شمس المنتدى
شمس المنتدى
بدّوره


الأوسمة :
انثى عدد الرسائل : 9395
العمر : 21
الإقامة : بّــوِطٌــنٌــيّ الـجَــريّــحً
الدولة :  الأمين Palestine
الجنسية :  الأمين Palestinian
تاريخ التسجيل : 27/03/2013
السٌّمعَة : 78

 الأمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمين    الأمين Icon_minitimeالسبت ديسمبر 13, 2014 1:20 pm

ربي يبارك فيك على المجهود القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ينبوع الأماني
شمس المنتدى
شمس المنتدى
ينبوع الأماني


الأوسمة :
 الأمين 1434607027571 الأمين I_307868c13b1 الأمين SoHQyw الأمين O23QB الأمين PPSui الأمين Nu6T1

انثى عدد الرسائل : 68976
العمر : 25
الإقامة : غــــــــــــــــزة
الدولة :  الأمين Palestine
الجنسية :  الأمين Palestinian
تاريخ التسجيل : 30/04/2012
السٌّمعَة : 5

 الأمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمين    الأمين Icon_minitimeالأحد ديسمبر 14, 2014 8:36 pm

ألف شكر على المرور الجميل

نوور موضوعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002548988578
روح الصداقة
مراقبة قسم الانمي
مراقبة قسم الانمي
روح الصداقة


الأوسمة :
 الأمين P_59jyzp1 الأمين P_239rakx1 الأمين I_eb4744df221 الأمين 2ivbojr الأمين 1434607027571 الأمين I_c3c0f377bf1

انثى عدد الرسائل : 59714
العمر : 27
الإقامة : ·♥ في وطني المجروح ♥·
الدولة :  الأمين Iraq
الجنسية :  الأمين Iraqy
تاريخ التسجيل : 19/07/2013
السٌّمعَة : 224

 الأمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمين    الأمين Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2015 10:55 am


~دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدن? أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص احترام?
لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيل?
ودي ؤعبير ؤردي لكم..








 الأمين P_1597e7nxy1
 الأمين 1557228125161
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.spacepoweriq.net
روح الصداقة
مراقبة قسم الانمي
مراقبة قسم الانمي
روح الصداقة


الأوسمة :
 الأمين P_59jyzp1 الأمين P_239rakx1 الأمين I_eb4744df221 الأمين 2ivbojr الأمين 1434607027571 الأمين I_c3c0f377bf1

انثى عدد الرسائل : 59714
العمر : 27
الإقامة : ·♥ في وطني المجروح ♥·
الدولة :  الأمين Iraq
الجنسية :  الأمين Iraqy
تاريخ التسجيل : 19/07/2013
السٌّمعَة : 224

 الأمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأمين    الأمين Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2015 10:55 am


~دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدن? أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص احترام?
لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيل?
ودي ؤعبير ؤردي لكم..








 الأمين P_1597e7nxy1
 الأمين 1557228125161
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.spacepoweriq.net
 
الأمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سبيس باور :: المنتديات الاسلامية :: المنتدى الإسلامي :: منتدى الشخصيات الاسلامية-
انتقل الى: