منتديات سبيس باور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات سبيس باور

 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

  الطائع بالله

اذهب الى الأسفل 
+4
بغـــــداد
دموع الحروف
كاورو
ينبوع الأماني
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ينبوع الأماني
شمس المنتدى
شمس المنتدى
ينبوع الأماني


الأوسمة :
 الطائع بالله 1434607027571 الطائع بالله I_307868c13b1 الطائع بالله SoHQyw الطائع بالله O23QB الطائع بالله PPSui الطائع بالله Nu6T1

انثى عدد الرسائل : 68976
العمر : 25
الإقامة : غــــــــــــــــزة
الدولة :  الطائع بالله Palestine
الجنسية :  الطائع بالله Palestinian
تاريخ التسجيل : 30/04/2012
السٌّمعَة : 5

 الطائع بالله Empty
مُساهمةموضوع: الطائع بالله    الطائع بالله Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 03, 2014 6:25 am

الطائع بالله

الطائع بالله أبو بكر عبد الكريم، هو الطائع لله أبو بكر الطائع لله: أبو بكر عبد الكريم بن المطيع بن المقتدر بن المعتضد. (320 هـ - 393 هـ) من خلفاء الدولة العباسية، حكم من 363 هـ - 381 هـ. أمه أم ولد اسمها هزار.
الخلافة
نزل له أبوه عن الخلافة وعمره ثلاث وأربعون سنة فركب وعليه البردة ومعه الجيش وبين يديه سبكتكين وخلع من الغد على سبكتكين خلع السلطنة وعقد له اللواء ولقبه نصر الدولة ثم وقع بين عز الدولة وسبكتكين فدعا سبكتكين الأتراك لنفسه فأجابوه وجرى بينه وبين عز الدولة حروب..
حدث في خلافته

في ذي الحجة سنة 363هـ أقيمت الخطبة والدعوة بالحرمين للمعز العبيدي.
في سنة 364هـ قدم عضد الدولة بغداد لنصرة عز الدولة على سبكتكين فأعجبته بغداد وملكها فعمل عليها واستمال الجند فشغبوا على عز الدولة فأغلق بابه وكتب عضد الدولة عن الطائع إلى الآفاق باستقرار الأمر العضد الدولة فوقع بين الطائع وبين عضد الدولة فقطعت الخطبة للطائع بسبب ذلك ببغداد وغيرها من يوم 20 من جمادى الأولى إلى أن أعيدت في 10رجب. وفي هذه السنة وبعدها غلا الرفض وفار بمصر و الشام و المشرق و المغرب ونودي بقطع صلاة التراويح من جهة العبيدي.
في سنة 365هـ نزل ركن الدولة بن بويه عما بيده من الممالك لأولاده فجعل لعضد الدولة فارس وكرمان ولمؤيد الدولة الري و أصبهان ولفخر الدولة همذان و الدينور. وفي رجب منها عمل مجلس الحكم في دار السلطان عز الدولة وجلس قاضي القضاة ابن معروف وحكم لأن عز الدولة التمس ذلك ليشاهد مجلس حكمه كيف هو. وفيها كانت وقعة بين عز الدولة وعضد الدولة وأسر فيها غلام تركي لعز الدولة فجن عليه واشتد حزنه وامتنع من الأكل وأخذ في البكاء واحتجب عن الناس وحرم على نفسه الجلوس في الدست وكتب إلى عضد الدولة يسأله أن يرد الغلام إليه ويتذلل فصار ضحكة بين الناس وعوتب فما ارعوى لذلك وبذل في فداء الغلام جاريتين عوديتين كان قد بذل له في الواحدة مائة ألف دينار وقال للرسول: إن توقف عليك في رده فزد ما رأيت ولا تفكر فقد رضيت أن آخذه واذهب إلى أقصى الأرض فرده عضد الدولة عليه. وفيها أسقط الخطبة من الكوفة لعز الدولة وأقيمت لعضد الدولة. وفيها مات المعز لدين الله العبيدي صاحب مصر وأول من ملكها من العبيديين وقام بالأمر بعده ابنه نزاز ولقب العزيز.
في سنة 366هـ مات المنتصر بالله الحكم بن الناصر لدين الله الأموي صاحب الأندلس وقام بعده ابنه المؤيد بالله هشام.
في سنة 367هـ التقى عز الدولة وعضد الدولة فظفر عضد الدولة وأخذ عز الدولة أسيراً وقتله بعد ذلك وخلع الطائع على عضد الدولة خلع السلطنة وتوجه بتاج مجوهر وطوقه وسوره وقلده سيفاً وعقد له لواءين بيده: أحدهما مفضض على رسم الأمراء والآخر مذهب على رسم ولاة العهود ولم يعقد اللواء الثاني لغيره قبله وكتب له عهداً وقرىء بحضرته ولم يبق أحد إلا تعجب ولم تجر العادة بذلك إنما كان يدفع العهد إلى الولاة بحضرة أمير المؤمنين فإذا أخذه قال أمير المؤمنين: هذا مهدى إليك فاعمل به.
في سنة 368هـ أمر الطائع بأن تضرب الدبادب على باب عضد الدولة في وقت الصبح و المغرب و العشاء وان يخطب له على منابر الحضرة. قال ابن الجوزي: وهذان أمران لم يكونا من قبله ولا أطلقا لولاة العهود وقد كان معز الدولة أحب أن تضرب له الدبادب بمدينة السلام فسأل المطيع في ذلك فلم يأذن له وما حظي عضد الدولة بذلك إلا لضعف أمر الخلافة.
في سنة 369هـ ورد رسول العزيز صاحب مصر إلى بغداد وسأل عضد الدولة الطائع أن يزيد في ألقابه تاج الملة ويجدد الخلع عليه ويلبسه التاج فأجابه وجلس الطائع على السرير وحوله مائة بالسيوف والزينة وبين يديه مصحف عثمان وعلى كتفه البردة وبيده القضيب وهو متقلد بسيف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وضربت ستارة بعثها عضد الدولة وسأل أن تكون حجاباً للطائع حتى لا يقع عليه عين أحد من الجند قبله ودخل الأتراك و الديلم وليس مع أحد منهم حديد ووقف الأشراف وأصحاب المراتب من الجانبين ثم أذن لعضد الدولة فدخل ثم رفعت الستارة وقبل عضد الدولة الأرض فارتاع زياد القائد لذلك وقال لعضد الدولة: ما هذا أيها الملك أهذا هو الله فالتفت إليه وقال هذا خليفة الله في الأرض ثم استمر يمشي ويقبل الأرض سبع مرات فالتفت الطائع إلى خالص الخادم وقال: استدنه فصعد عضد الدولة فقبل الأرض مرتين فقال له: ادن إلي فدنا وقبل رجله وثنى الطائع يمينه عليه وأمره فجلس على الكرسي بعد أن كرر عليه اجلس وهو يستعفي فقال له: أقسمت عليك لتجلسن فقبل الكرسي وجلس فقال له الطائع: قد رأيت أن أفوض إليك ما وكل الله إلى من أمور الرعية في شرق الأرض وغربها وتدبيرها في جميع جهاتها سوى خاصتي وأسبابي فتول ذلك فقال يعينني الله على طاعة مولانا أمير المؤمنين وخدمته ثم أفاض عليه الخلع وانصرف. قلت: انظر إلى هذا الأمر وهو الخليفة المستضعف الذي لم تضعف الخلافة في زمن أحد ما ضعفت في زمنه ولا قوي أمر سلطان ما قوي أمر عضد الدولة. ولقد حدثت أن السلطان الأشرف برسباي لما سافر إلى آمد لقتال العدو وصحب الخليفة معه كان الخليفة راكباً أمامه يحجبه والهيبة والعظمة للسلطان والخليفة كآحاد الأمراء الذين في خدمة السلطان.
في سنة 370هـ خرج من همذان عضد الدولة وقدم بغداد فتلقاه الطائع ولم تجر عادة بخروج الخلفاء لتلقي أحد. فلما توفيت بنت معز الدولة ركب المطيع إليه فغزاه فقبل الأرض وجاء رسول عضد الدولة يطلب من الطائع أن يتلقاه فما وسعه التأخر.
في سنة 372هـ مات عضد الدولة فولى الطائع مكانه في السلطنة ابنه صمصام الدولة ولقبه شمس الملة وخلع عليه سبع خلع وتوجه وعقد له لواءين.
في سنة 373هـ مات مؤيد الدولة أخو عضد الدولة.
في سنة 375هـ هم صمصام الدولة أن يجعل المكس على ثياب الحرير والقطن مما ينسج ببغداد ونواحيها ووقع له في ضمان ذلك ألف ألف درهم في السنة فاجتمع الناس في جامع المنصور وعزموا على المنع من صلاة الجمعة وكاد البلد يفتن فأعفاهم من ضمان ذلك.
في سنة 376هـ قصد شرف الدولة أخاه صمصام الدولة فانتصر عليه وكحله ومال العسكر إلى شرف الدولة وقدم بغداد وركب الطائع إليه يهنئه بالبلاد وعهد إليه بالسلطنة وتوجه وقرئ عهده والطائع يسمع.
في سنة 378هـ أمر شرف الدولة برصد الكواكب السبعة في سيرها كما فعل المأمون. وفيها اشتد الغلاء ببغداد جداً وظهر الموت بها ولحق الناس بالبصرة حر وسموم تساقط منه. وجاءت ريح عظيمة بفح الصلح حرقت دجلة حتى ذكر أنه بانت أرضها وأغرقت كثيراً من السفن واحتملت زورقاً منحدراً وفيه دواب فطرحت ذلك في أرض جوخى فشوهد بعد أيام.
في سنة 379هـ مات شرف الدولة وعهد إلى أخيه أبي نصر فجاءه الطائع إلى دار المملكة يعزيه فقبل الأرض غير مرة ثم ركب أبو نصر إلى الطائع وحضر الأعيان فخلع الطائع على أبي نصر سبع خلع أعلاها سوداء وعمامة سوداء وفي عنقه طوق كبير وفي يده سواران ومشى الحجاب بين يديه بالسيوف ثم قبل الأرض بين يدي الطائع وجلس على كرسي وقرئ عهده ولقبه الطائع بهاء الدولة وضياء الملة.

خلعه من الخلافة
في سنة 381هـ قبض على الطائع وسببه: أنه حبس رجلا من خواص بهاء الدولة فجاء بهاء الدولة وقد جلس الطائع في الرواق متقلداً سيفاً فلما قرب بهاء الدولة قبل الأرض وجلس على الكرسي وتقدم أصحاب بهاء الدولة فجذبوا الطائع من سريره وتكاثر الديلم فلفوه في كساء وأصعد إلى دار السلطنة وارتج البلد ورجع بهاء الدولة وكتب على الطائع أيماناً بخلع نفسه وأنه سلم الأمر إلى القادر بالله وشهد عليه الأكابر والأشراف وذلك في تاسع عشر شهر شعبان ونفذ إلى القادر بالله ليحضر وهو بالبطيحة.
وفاته
استمر الطائع في دار القادر بالله مكرماً محترماً في أحسن حال حتى إنه حمل إليه ليلة شمعة قد أوقد نصفها فأنكر ذلك فحملوا إليه غيرها إلى أن مات ليلة عيد الفطر سنة 393هـ. وصلى عليه القادر بالله في داره وشيعه الأكابر والخدم ورثاه الشريف الرضي بقصيدة. وكان شديد الانحراف على آل أبي طالب وسقطت الهيبة في أيامه جداً حتى هجاه الشعراء.
مات في عهده
مات في أيام الطائع من الأعلام: ابن السني الحافظ و ابن عدى و القفال الكبير و السيرافي النحوي و أبو سهل الصعلوكيو أبو بكر الرازي الحنفي و ابن خالوية و الأزهري إمام اللغة و أبو إبراهيم الفارابي صاحب ديوان الأدب و الرفاء الشاعر و أبو زيد المروزي الشافعي و الداركي و أبو بكر الأبهري شيخ المالكية و أبو الليث السمرقندي إمام الحنفية و أبو علي الفارسي النحوي و ابن الجلاب المالكي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002548988578
كاورو
(¸.•'´* كبرياء العراق*`'• .¸)
(¸.•'´* كبرياء العراق*`'• .¸)
كاورو


الأوسمة :
 الطائع بالله I_5b2274d1fd1 الطائع بالله 1434606728541 الطائع بالله I_e8385f594d1

انثى عدد الرسائل : 70349
العمر : 98
الإقامة : الرمادي
الدولة :  الطائع بالله Iraq
الجنسية :  الطائع بالله Iraqy
تاريخ التسجيل : 24/01/2009
السٌّمعَة : 187

 الطائع بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطائع بالله    الطائع بالله Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 03, 2014 9:15 pm

مأاروع اناملك المبدعة عندما تصول وتجول في بساتين الابداع
لتقطف لنا اجمل الازهار لتنثرها بين صفحات هذا المنتدى
ليفوح عبيرها وياخنا الى عالم الرقي
فنحتار ونقف بين
الكلمات ونبحت عن ما
يليق بهذا الكلمات لكن نضيع
بين السطور
لان جمال ما انتقيت قد جعلنا حائرين ومبهورين
عن وصف هذا الابداع فدمت لنا مبدعة








 الطائع بالله P_13821nmcx1


شعار مجموعة نرقى ليرقى منتدانا


 الطائع بالله I_9143faf3711
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع الحروف
مشرفة منتدى القرآن الكريم
مشرفة منتدى القرآن الكريم
دموع الحروف


الأوسمة :
 الطائع بالله 10pdid0 الطائع بالله 1434607027571 الطائع بالله I_c3c0f377bf1

عدد الرسائل : 11816
العمر : 29
الإقامة : جزيرة وسط بحرالدموع
الدولة :  الطائع بالله Iraq
الجنسية :  الطائع بالله Iraqy
تاريخ التسجيل : 08/03/2013
السٌّمعَة : 32

 الطائع بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطائع بالله    الطائع بالله Icon_minitimeالخميس نوفمبر 06, 2014 9:09 pm


أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ
دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ
أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ
لك الشكر من كل قلبى








[center] الطائع بالله I_1c99ca825d1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ينبوع الأماني
شمس المنتدى
شمس المنتدى
ينبوع الأماني


الأوسمة :
 الطائع بالله 1434607027571 الطائع بالله I_307868c13b1 الطائع بالله SoHQyw الطائع بالله O23QB الطائع بالله PPSui الطائع بالله Nu6T1

انثى عدد الرسائل : 68976
العمر : 25
الإقامة : غــــــــــــــــزة
الدولة :  الطائع بالله Palestine
الجنسية :  الطائع بالله Palestinian
تاريخ التسجيل : 30/04/2012
السٌّمعَة : 5

 الطائع بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطائع بالله    الطائع بالله Icon_minitimeالأحد نوفمبر 09, 2014 3:45 pm

أشكركن من أعماق قلبي على

المتابعه والرد

زدتن مواضيعي نورا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002548988578
بغـــــداد
شمس المنتدى
شمس المنتدى
بغـــــداد


الأوسمة :
 الطائع بالله 1434607027571 الطائع بالله I_c3c0f377bf1

انثى عدد الرسائل : 12950
العمر : 28
الإقامة : بالعراق والعراق باعماقي وفلسطين وطني ويسكن قلبي ووجداني
الدولة :  الطائع بالله Iraq
الجنسية :  الطائع بالله Iraqy
تاريخ التسجيل : 06/02/2013
السٌّمعَة : 9

 الطائع بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطائع بالله    الطائع بالله Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 19, 2014 1:33 pm


آنتقآء يقطر روعة وتفردآ ..
طبت وطآب مقآمكــ هنآ..

وفي كل مكآن يسقط فيه آسمكـــ..
لروحك آكآليل آلورد..

دمت بـ نقآء..
||








 الطائع بالله P_6099b4721

شكرا :. عالتوقيع اللي يجنن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.spacepoweriq.net
ينبوع الأماني
شمس المنتدى
شمس المنتدى
ينبوع الأماني


الأوسمة :
 الطائع بالله 1434607027571 الطائع بالله I_307868c13b1 الطائع بالله SoHQyw الطائع بالله O23QB الطائع بالله PPSui الطائع بالله Nu6T1

انثى عدد الرسائل : 68976
العمر : 25
الإقامة : غــــــــــــــــزة
الدولة :  الطائع بالله Palestine
الجنسية :  الطائع بالله Palestinian
تاريخ التسجيل : 30/04/2012
السٌّمعَة : 5

 الطائع بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطائع بالله    الطائع بالله Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 19, 2014 4:43 pm

أشكرك أختي بغداد على ردك

وتنويرك موضوعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002548988578
spacepower
مشرف منتدى الأنمي الحديث
مشرف منتدى الأنمي الحديث
spacepower


الأوسمة :
 الطائع بالله P_239r5101 الطائع بالله 1434606728541 الطائع بالله I_c3c0f377bf1

ذكر عدد الرسائل : 50161
العمر : 33
الإقامة : spacepower
الدولة :  الطائع بالله Iraq
الجنسية :  الطائع بالله Iraqy
تاريخ التسجيل : 20/05/2009
السٌّمعَة : 94

 الطائع بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطائع بالله    الطائع بالله Icon_minitimeالسبت نوفمبر 22, 2014 11:41 am

كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار جديدك








 الطائع بالله I_f69603c0251
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ينبوع الأماني
شمس المنتدى
شمس المنتدى
ينبوع الأماني


الأوسمة :
 الطائع بالله 1434607027571 الطائع بالله I_307868c13b1 الطائع بالله SoHQyw الطائع بالله O23QB الطائع بالله PPSui الطائع بالله Nu6T1

انثى عدد الرسائل : 68976
العمر : 25
الإقامة : غــــــــــــــــزة
الدولة :  الطائع بالله Palestine
الجنسية :  الطائع بالله Palestinian
تاريخ التسجيل : 30/04/2012
السٌّمعَة : 5

 الطائع بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطائع بالله    الطائع بالله Icon_minitimeالأحد نوفمبر 23, 2014 4:06 pm

يسلمو أخي باور عالمرور

والرد الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002548988578
هيمورا كينشن
مشرف منتدى التسالي والطرائف
مشرف منتدى التسالي والطرائف
هيمورا كينشن


الأوسمة :
 الطائع بالله 1434606867371 الطائع بالله I_c3c0f377bf1

ذكر عدد الرسائل : 53473
العمر : 37
الإقامة : الرمادي
الدولة :  الطائع بالله Iraq
الجنسية :  الطائع بالله Iraqy
تاريخ التسجيل : 01/05/2008
السٌّمعَة : 60

 الطائع بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطائع بالله    الطائع بالله Icon_minitimeالأحد نوفمبر 23, 2014 5:20 pm

شكري وامتناني لك على جمالية انتقائك
..
ربي يجزيك الخير ويبارك بجهودك الطيبة








 الطائع بالله P_219kssc1
 الطائع بالله P_906utrti1

 الطائع بالله I_f69603c0251
قال عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) :
" العراق جمجمة العرب وكنزالرجال ومادة الامصار ورمح الله في الارض فاطمئنوا فإن رمح الله لا ينكسر "
فليخسئ من يتكلم عن العراق بسوء

___
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ينبوع الأماني
شمس المنتدى
شمس المنتدى
ينبوع الأماني


الأوسمة :
 الطائع بالله 1434607027571 الطائع بالله I_307868c13b1 الطائع بالله SoHQyw الطائع بالله O23QB الطائع بالله PPSui الطائع بالله Nu6T1

انثى عدد الرسائل : 68976
العمر : 25
الإقامة : غــــــــــــــــزة
الدولة :  الطائع بالله Palestine
الجنسية :  الطائع بالله Palestinian
تاريخ التسجيل : 30/04/2012
السٌّمعَة : 5

 الطائع بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطائع بالله    الطائع بالله Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 26, 2014 9:11 am

شرفتني أخي هيمورا بمرورك وردك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002548988578
بدّوره
شمس المنتدى
شمس المنتدى
بدّوره


الأوسمة :
انثى عدد الرسائل : 9395
العمر : 20
الإقامة : بّــوِطٌــنٌــيّ الـجَــريّــحً
الدولة :  الطائع بالله Palestine
الجنسية :  الطائع بالله Palestinian
تاريخ التسجيل : 27/03/2013
السٌّمعَة : 78

 الطائع بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطائع بالله    الطائع بالله Icon_minitimeالسبت ديسمبر 13, 2014 1:05 pm

ربي يبارك فيك على المجهود القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ينبوع الأماني
شمس المنتدى
شمس المنتدى
ينبوع الأماني


الأوسمة :
 الطائع بالله 1434607027571 الطائع بالله I_307868c13b1 الطائع بالله SoHQyw الطائع بالله O23QB الطائع بالله PPSui الطائع بالله Nu6T1

انثى عدد الرسائل : 68976
العمر : 25
الإقامة : غــــــــــــــــزة
الدولة :  الطائع بالله Palestine
الجنسية :  الطائع بالله Palestinian
تاريخ التسجيل : 30/04/2012
السٌّمعَة : 5

 الطائع بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطائع بالله    الطائع بالله Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 15, 2014 5:59 pm

ألف شكر على المرور الجميل

نوور موضوعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100002548988578
روح الصداقة
مراقبة قسم الانمي
مراقبة قسم الانمي
روح الصداقة


الأوسمة :
 الطائع بالله P_59jyzp1 الطائع بالله P_239rakx1 الطائع بالله I_eb4744df221 الطائع بالله 2ivbojr الطائع بالله 1434607027571 الطائع بالله I_c3c0f377bf1

انثى عدد الرسائل : 59714
العمر : 27
الإقامة : ·♥ في وطني المجروح ♥·
الدولة :  الطائع بالله Iraq
الجنسية :  الطائع بالله Iraqy
تاريخ التسجيل : 19/07/2013
السٌّمعَة : 224

 الطائع بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطائع بالله    الطائع بالله Icon_minitimeالأربعاء مارس 25, 2015 11:52 am


~دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدن? أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍا خ ـآلص احترام?
لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيل?~








 الطائع بالله P_1597e7nxy1
 الطائع بالله 1557228125161
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.spacepoweriq.net
 
الطائع بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المعتضد بالله أحمد المعتضد بالله
»  المسترشد بالله
» ثق بالله...
»  الواثق بالله
»  المستظهر بالله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سبيس باور :: المنتديات الاسلامية :: المنتدى الإسلامي :: منتدى الشخصيات الاسلامية-
انتقل الى: