منتديات سبيس باور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات سبيس باور

 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 نسيان شخص جرحك

اذهب الى الأسفل 
+7
سيموني
iraqi
كازوها
العرب جرب
spacepower
روح الصداقة
الليدي لين
11 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الليدي لين
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
الليدي لين


الأوسمة :
نسيان شخص جرحك XCq77148

انثى عدد الرسائل : 56646
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
السٌّمعَة : 141

نسيان شخص جرحك Empty
مُساهمةموضوع: نسيان شخص جرحك   نسيان شخص جرحك Icon_minitimeالأحد أبريل 02, 2017 2:08 pm





نسيان شخص جرحك

إنّ نسيان الأشخاص اللذين قد صادفونا بحياتنا يعتبر سهل جداً حيث ممكن أن تنسى أي شخص صادفته أو تعاملت معه لفترة قصيرة أو طويلة نسبياً ومن ثم نقوم بنسيان هذا الشخص وحتى لو أردنا تذكر هذا الشخص يمكننا ذلك ولكن بصعوبة، ولكن الصعوبة هي في نسيان شخص قد جرحنا، إنّ نسيان شخص جرحنا يعتبر من أصعب الأمور التي يمكن أن يقوم بها الإنسان لأن الشخص الذي يجرحنا يؤثر على حياتنا وكما قال المثل الأسى ما ينتسى، حيث من الصعب علينا أن ننسى شخص قد أساء لنا وجرحنا وسبب لنا الحزن، وهذه طبيعة النفس البشرية حيث نحن البشر لا ننسى الأحزان بسرعة ولكن نحتفظ بها بجانب ما من جوانب حياتنا.


نخفي في نفوسنا الإساءات التي نتعرض لها من قبل الآخرين ونقوم باختزانها ونبقى مستمتعين بعيش دور الضحية في الحياة اليومية وفي كل دقيقة نختلي فيها مع أنفسنا ولكن هذا يعتبر شيء خاطئ جداً وعلينا علاجه بأسرع وقت لأنه ممكن أن يتطور.


يقسم الأشخاص في الحياة إلى أشخاص ماسوشيين وهم الأشخاص اللذين يستمتعون بعذاب الآخرين له وهنالك نوع آخر من الأشخاص وهم الساديون اللذين يستمتعون بتعذيب الأشخاص وهنالك ما بينهما وهو الشخص الطبيعي الذي يكره إيذاء الأشخاص ويكره الأذية من الآخرين في نفس الوقت، لذلك علينا أن نحاول قدر المستطاع أن نكون من الأشخاص اللذين يتوسطون هذا الميزان من الأشخاص .


يمكننا نسيان الشخص الذي أساء لنا من خلال تذكر دائماً أن هذا الشخص قد فعل ذلك لسبب ما، علينا أن نتعلم كيف نبرر السبب للآخر لكي نتفهم الدافع الذي قام بأذيتنا بسببه، حيث يشكل الدافع المحرك الأساسي للشخص الآخر ليقوم بجرحنا وأذيتنا، علينا أن نعرف أن الشخص يجب أن يمتلك سلاح يواجه به كل مصاعب الحياة التي يمر بها، هذا السلاح لا يقدر بثمن، ويمكننا أن نقوم بامتلاكه بعلمنا معرفتنا وثقافتنا، هذا السلاح هو التسامح، من امتلك التسامح أصبح براحة بال وراحة ضمير وراحة نفسية تجعله يملك الدنيا وما فيها، هنالك كثير من الأشخاص اللذين سيصادفوننا في هذه الحياة بعضهم سوف يجرحنا وبعضهم سوف يفرحنا وسيهدينا الأمل والسعادة، علينا أن نتسامح ونغفر وننسى لنتمكن من الاستمرار في هذه الحياة ونعيش بسعادة على الدوام وبراحة بال.











نسيان شخص جرحك P_1614jiy3j1

نسيان شخص جرحك Fzagb2h8uoru
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روح الصداقة
مراقبة قسم الانمي
مراقبة قسم الانمي
روح الصداقة


الأوسمة :
نسيان شخص جرحك P_59jyzp1نسيان شخص جرحك P_239rakx1نسيان شخص جرحك I_eb4744df221نسيان شخص جرحك 2ivbojrنسيان شخص جرحك 1434607027571نسيان شخص جرحك I_c3c0f377bf1

انثى عدد الرسائل : 59714
العمر : 27
الإقامة : ·♥ في وطني المجروح ♥·
الدولة : نسيان شخص جرحك Iraq
الجنسية : نسيان شخص جرحك Iraqy
تاريخ التسجيل : 19/07/2013
السٌّمعَة : 224

نسيان شخص جرحك Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسيان شخص جرحك   نسيان شخص جرحك Icon_minitimeالأحد أبريل 02, 2017 2:10 pm

تسلمي حبيبتي لين على مجهودك
ربي يعطيك العافية ومن خيره يكافيك
ويكرمك باللي يتمناه قلبك ويرضيك








نسيان شخص جرحك P_1597e7nxy1
نسيان شخص جرحك 1557228125161
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.spacepoweriq.net
spacepower
مشرف منتدى الأنمي الحديث
مشرف منتدى الأنمي الحديث
spacepower


الأوسمة :
نسيان شخص جرحك P_239r5101نسيان شخص جرحك 1434606728541نسيان شخص جرحك I_c3c0f377bf1

ذكر عدد الرسائل : 50161
العمر : 33
الإقامة : spacepower
الدولة : نسيان شخص جرحك Iraq
الجنسية : نسيان شخص جرحك Iraqy
تاريخ التسجيل : 20/05/2009
السٌّمعَة : 94

نسيان شخص جرحك Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسيان شخص جرحك   نسيان شخص جرحك Icon_minitimeالأحد أبريل 02, 2017 4:37 pm





كالعادة إبداع رائع


وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بإنتظار الجديد القادم











نسيان شخص جرحك I_f69603c0251
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العرب جرب
مشرف المنتدي الطبي
مشرف المنتدي الطبي
العرب جرب


الأوسمة :
نسيان شخص جرحك P_239il2l1نسيان شخص جرحك 1434607027571نسيان شخص جرحك I_c3c0f377bf1

عدد الرسائل : 9412
العمر : 31
الإقامة : في الوطن العربي للاسف
الدولة : نسيان شخص جرحك Iraq
الجنسية : نسيان شخص جرحك Unknow
تاريخ التسجيل : 03/08/2013
السٌّمعَة : 5

نسيان شخص جرحك Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسيان شخص جرحك   نسيان شخص جرحك Icon_minitimeالأحد أبريل 02, 2017 5:16 pm

يعطيك العافية اختي الكريمة لين
على جهدك الطيب








نسيان شخص جرحك P_239fjyj1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كازوها
مشرفة منتدى الأنمي القديم
مشرفة منتدى الأنمي القديم
كازوها


الأوسمة :
نسيان شخص جرحك 1434606867371نسيان شخص جرحك I_c3c0f377bf1

انثى عدد الرسائل : 65926
العمر : 35
الإقامة : العـــراق
الدولة : نسيان شخص جرحك Iraq
الجنسية : نسيان شخص جرحك Iraqy
تاريخ التسجيل : 05/02/2009
السٌّمعَة : 48

نسيان شخص جرحك Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسيان شخص جرحك   نسيان شخص جرحك Icon_minitimeالأحد أبريل 02, 2017 5:38 pm






مشكورة حبيبة قلبي ليّونة
على موضوعك الحلو مثلك
يبارك فيك ويخليك عيني












نسيان شخص جرحك P_2192hjtyz1

شوفوا مشاركاتي عيني عيني ☺️ نسيان شخص جرحك P_844lpawx1
شوفوا مشاركاتي شلون حلوات نسيان شخص جرحك P_1143yz4n41
شوفوا مشاركاتي يابة شلون صارو نسيان شخص جرحك P_2141nss8x1
شوفوا مشاركاتي شلون حلوات نسيان شخص جرحك P_2142c52dp1
شوفوا مشاركاتي عيني عيني ☺️ نسيان شخص جرحك P_2174ts6cj1
شوفوا مشاركاتي شلون صارو نسيان شخص جرحك P_218316oao1
شوفوا مشاركاتي يابة يخبلن نسيان شخص جرحك P_2183qitls1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
iraqi
شمس المنتدى
شمس المنتدى
iraqi


الأوسمة :
نسيان شخص جرحك 1434607027571نسيان شخص جرحك I_c3c0f377bf1

عدد الرسائل : 13714
العمر : 32
الإقامة : iraq
الدولة : نسيان شخص جرحك Iraq
الجنسية : نسيان شخص جرحك Iraqy
تاريخ التسجيل : 30/08/2012
السٌّمعَة : 46

نسيان شخص جرحك Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسيان شخص جرحك   نسيان شخص جرحك Icon_minitimeالأحد أبريل 02, 2017 6:09 pm


شكر جزيلا لك لهذا الطرح الجميل
ننتظر المزيد من الابداع والتميز من مجهوداتكم الرائعه

تحيتي وتقديري لكم
وددي قبل ردي .....!!









نسيان شخص جرحك 2jadlaf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الليدي لين
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
الليدي لين


الأوسمة :
نسيان شخص جرحك XCq77148

انثى عدد الرسائل : 56646
تاريخ التسجيل : 18/02/2008
السٌّمعَة : 141

نسيان شخص جرحك Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسيان شخص جرحك   نسيان شخص جرحك Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 2:39 pm





ياهلا بهالوجوه الطيبة
اللي تنورت صفحتي بقدومها
ربي يخليكم ومايحرمني متابعتكم












نسيان شخص جرحك P_1614jiy3j1

نسيان شخص جرحك Fzagb2h8uoru
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيموني
شمس المنتدى
شمس المنتدى
سيموني


الأوسمة :
نسيان شخص جرحك 7BD76543

عدد الرسائل : 21276
العمر : 30
الإقامة : ســـوراقيـــا
الدولة : نسيان شخص جرحك Iraq
الجنسية : نسيان شخص جرحك Iraqy
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
السٌّمعَة : 14

نسيان شخص جرحك Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسيان شخص جرحك   نسيان شخص جرحك Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 3:00 pm




اجد الابداع والتواصل الجميل
في اختياركم الراقي
لك مني باقات من الورود









نسيان شخص جرحك P_11590y04z1
اشكر ليونة عالتوقيع اللي يجنن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هيمورا كينشن
مشرف منتدى التسالي والطرائف
مشرف منتدى التسالي والطرائف
هيمورا كينشن


الأوسمة :
نسيان شخص جرحك 1434606867371نسيان شخص جرحك I_c3c0f377bf1

ذكر عدد الرسائل : 53473
العمر : 38
الإقامة : الرمادي
الدولة : نسيان شخص جرحك Iraq
الجنسية : نسيان شخص جرحك Iraqy
تاريخ التسجيل : 01/05/2008
السٌّمعَة : 60

نسيان شخص جرحك Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسيان شخص جرحك   نسيان شخص جرحك Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 6:25 pm

شكري وامتناني لك على جمالية انتقائك
..
ربي يجزيك الخير ويبارك بجهودك الطيبة








نسيان شخص جرحك P_219kssc1
نسيان شخص جرحك P_906utrti1

نسيان شخص جرحك I_f69603c0251
قال عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) :
" العراق جمجمة العرب وكنزالرجال ومادة الامصار ورمح الله في الارض فاطمئنوا فإن رمح الله لا ينكسر "
فليخسئ من يتكلم عن العراق بسوء

___
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن البلد
شمس المنتدى
شمس المنتدى
ابن البلد


الأوسمة :
نسيان شخص جرحك 1434606728541نسيان شخص جرحك I_6748d8318a1نسيان شخص جرحك JR1pBنسيان شخص جرحك 37589959

عدد الرسائل : 22088
العمر : 28
الإقامة : بالبلد
الدولة : نسيان شخص جرحك Iraq
الجنسية : نسيان شخص جرحك Unknow
تاريخ التسجيل : 13/02/2013
السٌّمعَة : 39

نسيان شخص جرحك Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسيان شخص جرحك   نسيان شخص جرحك Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 9:40 pm

بارك الله فيك على الجهد القيم والمميز
وفي انتظار جديدك الأروع والاجمل
لك مني أجمل التحيات








 ██████████   الله اكبر   ██████████
نسيان شخص جرحك P_3282kgg61
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع الحروف
مشرفة منتدى القرآن الكريم
مشرفة منتدى القرآن الكريم
دموع الحروف


الأوسمة :
نسيان شخص جرحك 10pdid0نسيان شخص جرحك 1434607027571نسيان شخص جرحك I_c3c0f377bf1

عدد الرسائل : 11816
العمر : 29
الإقامة : جزيرة وسط بحرالدموع
الدولة : نسيان شخص جرحك Iraq
الجنسية : نسيان شخص جرحك Iraqy
تاريخ التسجيل : 08/03/2013
السٌّمعَة : 32

نسيان شخص جرحك Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسيان شخص جرحك   نسيان شخص جرحك Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 10:46 pm


أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ
دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ
أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ
لك الشكر من كل قلبى








[center]نسيان شخص جرحك I_1c99ca825d1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انجليتـا
نجم نجوم المنتدى
نجم نجوم المنتدى
انجليتـا


الأوسمة :
انثى عدد الرسائل : 5844
العمر : 22
الإقامة : بَينَ الكُتبِ الشُريَرَة . . !
الدولة : نسيان شخص جرحك Iraq
الجنسية : نسيان شخص جرحك Unknow
تاريخ التسجيل : 21/09/2015
السٌّمعَة : 2

نسيان شخص جرحك Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسيان شخص جرحك   نسيان شخص جرحك Icon_minitimeالخميس أبريل 06, 2017 6:21 pm

شكرا لاناملك التي خطت
هذا الابداع وهذا الجمال
بإنتظار ابداعاتك القادمة..
لك مني كل الود والاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نسيان شخص جرحك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  نسيان القرآن
» علاج نسيان القرآن الكريم
» راموس: علينا نسيان مرحلة مورينيو
» كتاب *نسيان* لاحلام مستغانمي الجزائرية
» قل لمن جرحك 10 جمل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سبيس باور :: (¯`·._.·[المنتديات الاسرية]·._.·`¯) :: منتدى عالم آدم-
انتقل الى: