وجه الإعجاز: رقم سورة المائدة 5 وعدد الآيات التي تناولت قصة المائدة 5 آيات! ------ الحقيقة الثامنة: عدد الكروموسومات في النطفة التي خلق منها الإنسان تأملوا معي ترتيب كلمة (أجنة) ضمن الآية الكريمة: { الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَ الْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَ إِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى } [النجم: 32].
وجه الإعجاز: ترتيب كلمة (أجنة) هو 23 مع عد الواو بنفس عدد الكروموسومات في النطفة. --------------------
الحقيقة التاسعة: العدد 23 والسورة رقمها 23
{ ثم جعلنه نطفه في قرار مكين ثم خلقنا النطفه علقه فخلقنا العلقه مضغه فخلقنا المضغه عظما فكسونا العظم لحما ثم انشانه خلقا اخر 23 كلمة و 23 حرف ألفبائي مع عد التاء المربوطة فتبارك الله احسن الخلقين (14) } [المؤمنون:13-14]. وجه الإعجاز: عدد الكلمات 23 نفس عدد الكروموسومات. -----------------
الحقيقة العاشرة: خلق الإنسان من ماء مهين { ثم جعل نسله من سلله من ما مهين ثم سويه و نفخ فيه من روحه و جعل لكم السمع و الابصر و الافده 23 كلمة وجه الإعجاز: النص يتألف من 23 كلمة نفس عدد كروموسومات النطفة
العجيب أن آية: "ثم جعل نسله من سلله من ماء مهين" تتألف من 23 حرف أيضاً.. (حسب الرسم الأول) الأعجب من ذلك أن من هذه الآية لآخر آيات السورة 23 آية بالضبط!! -------------------- الحقيقة الحادية عشرة: ذكر خلق الإنسان من (ماء مهين) مرتين في القرآن: السجدة والمرسلات .. عدد السور من سورةالسجدة إلى سورة المرسلات هو 46 سورة وجه الإعجاز: عدد السور 46 بنفس عدد الكروموسومات في ماء الرجل وماء المرأة والآيتان تتحدثان عن خلق الإنسان!! ----------------
الحقيقة الثانية عشرة: ذكرت النطفة مع نوع الجنين الذكر والأنثى مرتين:
1- { وَ أَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَ الْأُنْثَى (45) مِنْ نُطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى (46) } [النجم:45-46]. 2- { أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى (36) أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى (37) ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى (38) فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَ الْأُنْثَى (39) } [القيامة:36-39]. وجه الإعجاز: عدد السور من القيامة إلى النجم 23 سورة نفس عدد الكروموسومات.
------------------------- الحقيقة الثالثة عشرة: آيات سورة عبس التي تحدثت عن خلق الإنسان من نطفة: لنقرأ الآيات التي تحدثت عن خلق الإنسان: { مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُ } [عبس: 18]. { مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ } [عبس: 19]. { ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُ } [عبس: 20]. { ثُمَّ أَمَاتَهُ فَأَقْبَرَهُ } [عبس: 21]. { ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنْشَرَهُ } [عبس: 22]. { كَلَّا لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُ } [عبس: 23]. عدد الكلمات 23 كلمة وجه الإعجاز: عدد كلمات النص الذي تحدث عن خلق الإنسان من نطفة هو 23 كلمة نفس عدد كروموسومات النطفة! وآخر آية في هذا النص رقمها 23 أيضاً!! ----------------- الحقيقة الرابعة عشرة: آيتان تبدآن ب: "إن هذا القرآن القرآن" 1- { ان هذا القران يهدي للتي هي اقوم و يبشر المومنين الذين يعملون الصلحت ان لهم اجرا كبيرا } [الإسراء: 9]. 69 حرف 2- { ان هذا القران يقص علي بني اسريل اكثر الذي هم فيه يختلفون } [النمل: 76]. 45 حرف
وجه الإعجاز: مجموع عدد حروف الآيتين 114 حرفاً نفس عدد سور القرآن... إن هذا القرآن القرآن.. 114 سورة... لا نملك إلا أن نقول: سبحان الله!
عدد الرسائل : 53554 العمر : 40 الإقامة : الرمادي الدولة : الجنسية : تاريخ التسجيل : 01/05/2008 السٌّمعَة : 60
موضوع: رد: آيات وسور تشهد بصدق القرآن السبت يوليو 18, 2020 11:51 pm
شكري وامتناني لك على جمالية انتقائك .. ربي يجزيك الخير ويبارك بجهودك الطيبة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] قال عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) : " العراق جمجمة العرب وكنزالرجال ومادة الامصار ورمح الله في الارض فاطمئنوا فإن رمح الله لا ينكسر " فليخسئ من يتكلم عن العراق بسوء ___
كاورو (¸.•'´* كبرياء العراق*`'• .¸)
الأوسمة :
عدد الرسائل : 70859 العمر : 100 الإقامة : الرمادي الدولة : الجنسية : تاريخ التسجيل : 24/01/2009 السٌّمعَة : 187
موضوع: رد: آيات وسور تشهد بصدق القرآن الأحد يوليو 19, 2020 12:10 am
عدد الرسائل : 37794 العمر : 65 الإقامة : بين الاطياف الدولة : الجنسية : تاريخ التسجيل : 10/03/2013 السٌّمعَة : 42
موضوع: رد: آيات وسور تشهد بصدق القرآن الإثنين يوليو 20, 2020 1:08 pm
كل الشكر والإمتنان لك على روعة انتقائك وروعة اختيارك لمواضيعك التي تزين بها منتدانا سلمت على روعة ماوضعت نترقب المزيد والجديد والمفيد منك دمت ودامت لنا روعة مواضيعك لكـ خالص إحترامى